ديوانية بني مالك 
 عدد الضغطات  : 915 رحلة الأقصى في كتاب الكتروني 
 عدد الضغطات  : 848 مركز تحميل بني مالك 
 عدد الضغطات  : 5084  
 عدد الضغطات  : 1892

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2013, 09:38 AM   المشاركة رقم: 1

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم
حقيقة المسجد الأقصى والخرافات التاريخيه حوله .. !!



بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله لله رب العالمين خالق العقول ومقسمها أنصافاً وأثلاثاً وأرباعاً .. !!
وأصلي وأسلم على سيدنا ونبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم
أمابعد .. !!

لقد أرضعونا ونحن صغار قضية فلسطين ..!!
وجعلونا نصدق ذلك التاريخ المزور الذي وضعوه عن المسجد الأقصى وأنه أولى القبلتين ..!!
وجعلونا نعادي اليهود ونطالب بطردهم من أرضهم التي كتب الله لهم .. !!
وأخبرونا أن شعب فلسطين شعب عربي بنحدر من سلالات عربية كنعانية ..!!
وهنا في هذا الموضوع أحاول كشف الشبهات وإظهار الحقائق التاريخيه التي غابت عن الكثيرين .. !!
لأن القرآن الكريم تاريخ حقيقي لايمكن تزويره ولاتحريفه .. !!
قال تعالى ( وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاء وَجَعَلَكُم مُّلُوكاً وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مِّن الْعَالَمِينَ (20) يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ (21)

ولنبدأ بهذا المقال أو البحث العلمي للشيخ الدكتور مصطفى محمد راشدابو عبدالله أستاذ شريعة إسلامية مصرى يقول فيه :
لماذا يقدس المسلمون المسجد الأقصى،؟ وماهى الحقيقة التاريخية لهذا المسجد الذى بسببه يدور منذ عشرات السنين صراع دموى بين العرب وإسرائيل ومن هو الأحق ؟

أن المسجد الأقصى الموجود بالقدس بناه الخليفة الأموي الخامس- عبد الملك بن مروان عام 73 هجرية لأسباب سياسية محضة ، ذكرها وبيّنها وفصلها عُلماء مسلمون كبار عاصروا بني أمية ، من أمثال الكلبي والواقدي واليعقوبي.,وايضا الطبرى والحلبى والكواكبى وابن رشد وغيرهم ، وقد ذكر هؤلاء أن بني أمية بدأوا يستشعرون أن حكمهم وسلطانهم الذي إنتظروه طويلا بات مهدداً بالزوال ، بعد أن بايع أهل الحجاز عبد الله بن الزبير، فيما بايع أهل الشام بني أمية، ليشهد العالم الإسلامي وجود خليفتين في آن واحد: أمير المؤمنين في الشام وأمير المؤمنين في الحجاز، في سابقة هي الأولى منذ عهد الخلفاء الراشدين.----- وقد لجأ بنو أمية الذين عرف عنهم الدهاء والحنكة إلى بناء مسجدين في محاولة منهم لتعزيز مُلكهم العضود في بلاد الشام، حيث بُني المسجد الأول في إيلياء (القدس) فيما شرعوا في بناء مسجد كبير في دمشق عرف بالجامع الأموي.-- وأما جامع إيلياء فقد أرادوا له ان تُشد إليه الرحال لمضاربة المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة، وكان لهم ما أرادوا من تحويل الحجيج الى مسجد إيلياء ، فالتاريخ يشهد ان المسلمين حجوا الى بيت المقدس ثلاث سنوات!!لأسباب سياسية .
ومن المعروف أن بناء مسجد إيلياء ( القدس ) قد تم في فترة إحتدم فيها الصراع بين القطب الأموي والقطب الحجازي، ومن السذاجة بمكان القول ان بني أمية إنما أرادوا بناء مسجد في بيت المقدس عملا بالآية القرآنية رقم 1 من سورة الإسراء قوله تعالى (سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا انه هو السميع البصير ) ص ق
التي تتحدث عن "المسجد الأقصى"، او إقتداء بالاحاديث النبوية التي تذكر بيت المقدس، ففي مثل هذه الفترة العصيبة وفي ظل هذا الصراع الدامي، وتأليب المسلمين ضد بني أمية بعد مقتل الحسين حفيد الرسول ( ص )، وخشية بني أمية من تحوّل الناس عنهم لو أنهم سمحوا لهم بشد الرحال الى مكة والمدينة حيث يصبحون آنذاك في قبضة أهل الحجاز الموالين لعبد الله بن الزبير فيحرّضوهم على بني أمية أو حتى يفتكوا بهم انتقاما لمعركة كربلاء التي قتل فيها الحسين بن علي ، ووقعة الحرة التي إستباح فيها جند يزيد المدينة المنورة ثلاث ليال ، قتلا وسبيا ونهبا.---- وفي خضم هذا الوضع العصيب وعندما أصبح بنو أمية في وضع لا يحسدون عليه، تفتق ذهن بني أمية عن القيام ببناء صرح عظيم لتحويل الحجيج إلى بلاد الشام بدلا من الحجاز، وعندما بحثوا عن مكان مناسب لاقامة هذا الصرح، لم يجدوا أفضل من مدينة ايلياء التي عُرفت ايضا باسم بيت المقدس ، الذي كان يطلقه اليهود على المدينة لأحتواءها أقدس مقدسات اليهود "بيت المقدس" اليهودي الذي كان حطاما في ذلك الزمان منذ هدمه الرومان إبان القرن الأول الميلادى . --------- أقدمَ الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان عام 73 هجرية على بناء مسجد قبة الصخرة في باحة بيت المقدس، ثم تابع إبنه الوليد البناء من بعده فأضاف المسجد القبلي وإنتهى البناء عام 96 هجرية ، ثم شُرع في زمن الوليد ببناء المسجد الأموي في دمشق.
وظل مسجد ايلياء يسمى بهذا الاسم طوال العصر الأموي، فيما ظل اسم ايلياء يطلق على المدينة، ولم يتغير هذا الوضع إلا في عصر المأمون العباسي الذي صك نقوداً نقش عليها اسم "قدس" لأول مرة في التاريخ الإسلامي، ومن ثم شرع علماء المسلمين بالربط بين مسجد ايلياء وبين المسجد الأقصى ، الذي ورد ذكره في سورة الإسراء، لكن اسم ايلياء ظل يدور على الألسن حتى العهد المملوكي، حيث صار المسلمون يطلقون على مسجد ايلياء اسم "المسجد الأقصى"، كذلك حلّ اسم "القدس" بصورة نهائية محل اسم "ايلياء" إضافة الى "بيت المقدس"، وساهم في ذلك الصراع الذى دار بين المسلمين والصليبيين ، والذي بدأ في زمن الحكم الفاطمي مرورا بالعصر الأيوبي وإنتهاء بالعهد المملوكي. وأضيفت إلى ذلك عبارة "القدس الشريف" و "الحرم القدسي" التي انتشرت في العهد العثماني.
وبتأثير كتابات الفقهاء بالعصر العباسي حول فضائل بيت المقدس الذي ورد ذكره في الأحاديث النبوية، والمسجد الأقصى الذي ورد ذكره في القرآن دون تحديد لمكانه ، إرتفع شأن مسجد بني أمية في إيلياء وصار يظهر في المراجع الإسلامية ويتداوله العامة على أنه المسجد الأقصى المذكور في سورة الإسراء وبيت المقدس الذي ورد ذكره في الأحاديث النبوية.. وشاعت بين المسلمين الأحاديث النبوية التي تذكر شد الرحال إلى مسجدي مكة والمدينة ومسجد بيت المقدس في ايلياء، كما إنتشرت الأحاديث التي تذكر أن المسجد الأقصى بني بعد الكعبة بـ 40 عاما ، وهى أحاديث غير متواترة أى غير صحيحة ، ولم تقف الأساطير عند هذا الحد بل ذهب البعض الى ان مسجد اليهود "بيت الممقدس" في أورشليم "ايلياء" الذي بناه ملوك اسرائيل داوود وسليمان هو مسجد اسلامي! قائلين إن داوود وسليمان كانوا أنبياء مسلمين! زاعمين ان اليهود حرّفوا توراتهم وان المسجد الأقصى "بيت المقدس" اليهودي هو حق خالص للمسلمين ، وهو كلام لا سند له فى الدين الإسلامى !!
وتمادى هؤلاء فىى أساطيرهم حتى زعموا أن بيت المقدس اليهودي الذي بناه داوود وسليمان ما هو إلا حلقة في تاريخ المسجد الأقصى الإسلامي! منذ بناه آدم النبي المسلم! وسخّر الله لهذا المسجد من عباده الصالحين من قام على تجديد بناءه وإقامة شعائر الله في مسجده على مر العصور!
وإزاء هذه المزاعم والأباطيل نحن نتسائل: اذا كان آدم قد طاف في أرجاء الكرة الارضية عندما كانت مقفرة.. وخلال تجواله بنى الكعبة... ثم واصل ترحاله الى بيت المقدس فبنى المسجد الأقصى... فمتى حصل كل هذا؟ وما هي الأدلة الشرعية والأثرية والتاريخية على ذلك ؟ هل هذا تاريخ غيبي ام تاريخ موثق؟ ،و لماذا لم يذكر النبي (ص) انه زاره خلال رحلاته التجارية إلى الشام قبل البعثة علما أن النبى (ص) كان تاجراً يٌكثر من الرحلات التجارية إلى الشام؟ طيب المسلمين بعد ما فتحوا بيت المقدس لماذا لم يسافروا أفواجا أفواجا للصلاة في المسجد الأقصى الذي بناه آدم!؟ لم يذكر التاريخ شيئا من هذا؟! بل من الثابت ان المسلمين لم يلتفتوا الى هذا المكان ولم يولوه اي اهتمام قبل بناء المسجد الحالي في زمن عبد الملك الأموي؟! فأين قدسية مسجد آدم طالما انه كان موجودا قبل ذلك!؟ ولماذا لم يتسابق الخلفاء الراشدون على كسب شرف إعمار مسجد آدم بل ظل المكان مقفرا لا يعيره المسلمون اي اهتمام حتى فطن إليه الخليفة الأموي الخامس لأسباب سياسية محضة!؟ ألم يعلم أسلافه أن ثمة مسجد بناه آدم للمسلمين ينتظر الإعمار!؟ ولماذا لم يُصلّ به الخليفة عمر بن الخطاب عندما دخل بيت المقدس ودعاه البطرك صفرونيوس إلى الصلاة في كنيسة القيامة فرفض الخليفة عمر، وخرج فصلى خارج الكنيسة. كان بإمكان الخليفة عمر ان يقول لصفرونيوس عندنا مسجد بناه آدم للمسلمين وهو يبعد على مسافة بضعة أمتار من هذا المكان سأذهب لأصلي به ثم أعود...؟!!
اما التسائل التالي يأتى من القرآن الكريم الذى لم يذكر فلسطين مرة واحدة وذكر إسرائيل 43 مرة ، مما يعنى أن هذه المنطقة حتى تمام القرآن كانت خالصة لشعب إسرائيل ومقدساته متفقاً فى ذلك مع ماسبقه من كتب سماوية مثل الإنجيل والتوراة ، هذا بالاضافة الى كون الديانة الإسلامية لم تنشأ في فلسطين (ارض اسرائيل) ولم تدوّن فيها المراجع الدينية. بمعنى ان القدس تقع في المرتبة الثالثة من حيث درجة التقديس لدى المسلمين فيما تحتل المرتبة الاولى لدى اليهود والمسيحيين؟!
فى حين أن المسجد الأقصى المذكور فى سورة الإسراء كان موجوداً فى شمال السعودية ، وكان يوجد مسجد آخر فى الجنوب منه ، يسمى المسجد الأدنى ، والكثير من الآثريين يعلمون ذلك .
والتسائل الثالث : - إذا كان المسجد الأقصى بنى عام 73 هجرية ، مما يعنى أن المسجد الأقصى بنى بعد وفاة الرسول (ص) بحوالى 63 سنة ، فكيف يتم الإسراء بالرسول (ص) إلى مسجد ويصلى فيه مع الأنبياء وبناءه غير موجود ؟
وما زلنا لا نفهم كيف كان المسجد الأقصى موجودا قبل بناءه بـ 70 عاما علما ان المسجد الأقصى الحالي بني في العهد الأموي بعد حوالي 70 عاما من نزول سورة الاسراء في الحقبة المكية؟؟! وكيف ظل مكان المسجد الأقصى الذي بناه آدم مجهولا وغامضا حتى اكتشفه عبد الملك بن مروان؟!! هل أجرى حفريات أثرية؟؟! كيف كان المسجد الأقصى قائما قبل بناءه في العصر الأموي؟! ولا أحد من المفسرين المسلمين يعلم في اي سنة كانت رحلة الاسراء تحديداً؟! ولا أحد من المسلمين يعلم أين بدأت رحلة الاسراء؟! ولا أحد يعلم أين انتهت؟! ولا أحد من المفسرين يجزم فيما اذا حصلت رحلة المعراج مباشرة بعد الاسراء ام كانت رحلة منفردة؟! ولا أحد من المفسرين يجزم في مسألة كون الإسراء رحلة حقيقية ام رؤيا ام حلم؟! لكن كل المسلمين نشأوا وتعلمو إن بيت المقدس هو حق إسلامي خالص!!! ، بمعنى أن الحقائق تصبح أساطير فيما الأساطير هي حقائق علمية دامغة؟!! ، بينما أنبياء اليهود الذين عاشوا بالعشرات في بيت المقدس هم غاصبين ووهميين؟!!
كذلك لا بد أن نسأل أنفسنا : إذا كانت القدس بهذه القداسة لدينا كمسلمين ، فلماذا لم يتخذها أحد من الخلفاء والسلاطين المسلمين ولو لمرة واحدة خلال التاريخ الاسلامي عاصمة لمُلكه!!؟ -- ولماذا إختار علي بن ابي طالب الكوفة عاصمة لخلافته دون القدس؟--- ولماذا حوّل بنو أُمية عاصمة مُلكهم الى دمشق وليس إلى القدس؟----- ولماذا إختار بنو العباس بغداد عاصمة لحكمهم وأهملوا القدس؟----- ولماذا حوّل سلاطين الاخشيد والسلاجقة والفاطميين والأيوبيين والمماليك، مقر حكمهم الى القاهرة وليس القدس؟ --- ولماذا نقل السلاطين العثمانيون مركز حُكمهم إلى الأناضول وليس القدس؟ ---- ولماذا فَضّل الهاشميون مدينة عمان على القدس عندما خضعت الأخيرة لسيطرتهم بعد قيام المملكة الأردنية؟ ---- فى حين أن اليهود هم الشعب الوحيد الذي إتخذ بيت المقدس عاصمة لملكه منذ دخلوها في العصور الغابرة...!؟ فهل نتوقف عن القتال لتعرف شعوبنا مرة حياة السلام ؟؟؟ --- سامح الله المشايخ والفقهاء الذين ضللوا الناس .

وهنا مقال علمي مؤصل بالمراجع التاريخيه والعلمية تؤكد ماذهب إليه الدكتور السابق وغيره من المؤرخين :

يذكر التراث الاسلامي ، ان محمداً نبي الاسلام قد رأى وهو نائم في المسجد
ورواية اخرى تقول نائم في بيته- ، ان جبريل قد جاءه بدابة مجنحة تدعى البراق ووصفت في صحيح البخاري بأنه أبيض دون البغل وفوق الحمار , وصعد عليها محمد بقيادة الملك جبريل ليلا واسري به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى . وأن الملك جبريل قام بربط البراق بالحائط الغربي للمسجد الأقصى – المسمى بحائط البراق ( خوفا من هروبها ) – الحائط الذي يُعتقد أنه آخر جدار متبقي من هيكل سليمان- إلى أن دخل محمد إلى المسجد وصلى بالأنبياء جميعا ثم رجع إليها ليصعد بها إلى السماوات ثم عاد به إلى مكة مرة أخرى ، بعد ان قابل الانبياء هناك مرة اخرى وتحدث اليهم ،( لماذا لم يتحدث اليهم بعد الصلاة في المسجد ) ؟
ثم انتهى به المطاف برحلته السماوية الى رب العرش ليتشرف بمقابلته ، ويفرض عليه وعلى اتباعه الصلاة خمسين مرة باليوم لولا تدخل النبي موسى ليعترض على أمر ربه ويحرّض النبي محمد ليعود الى ربه معترضا على كثرة عدد مرات الصلاة ، حتى وصل العدد بعد مفاوضات عديدة بين صعود ونزول بين السماء الثالثة التي تخلو من وجود الله والسابعة التي يسكنها الاه محمد لوحده دون الانبياء الى خمس صلوات في اليوم .( الفضل بذلك لموسى ، ولاندري لماذا بقى محمد صامتا ولم يعترض )
هذه القصة الاسطورية سمعها محمد من سليمان الفارسي نقلا عن كتاب الادب الزرادشتي ( ارتاويراف نامك) المكتوب باللغة الفارسية 400 سنة قبل الهجرة وكتب في ايام اردشير بابكان ملك الفرس .

ذكر القرآن آية واحدة عن اسطورة الاسراء والمعراج ، ( سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله ) .
القرآن والاه محمد لم يذكر اين يقع هذا المسجد الاقصى ، ولماذا جرت هذه الرحلة السرية ليلا من دون شاهد عيان كما هي العادة لحضور جبريل في كل مرة ، وليس نهارا امام اعين الناس ليثبت مصداقية الرحلة السماوية .

المعروف تاريخيا ان المسجد الاقصى الحالي الموجود في القدس والذي يدّعي المسلمون ان محمد اسري اليه لم يكن موجودا في زمن محمد . بعض الكتب الاسلامية تقر بوجوده في بيت المقدس دون اثبات . ففي سيرة ابن اسحق المبتدأ والمبعث والمغازي ج 5 ص 274) يقول : "ان رسول الله أُسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهو بيت المقدس" .
كما جاء بكتاب (أنساب الأشراف للبلاذري ج 1 ص 110) "أُسْري برسول الله من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وهو مسجد بيت المقدس، قبل الهجرة بسنة. ويقال: بثمانية عشر شهرا" .

الحقيقة التاريخية تؤكد ان المسجد الاقصى الحالي لم يكن موجودا في زمن محمد اطلاقا ، لأن الاسلام لم يكن قد دخل القدس في حينها ، ليقوم المسلمون ببناء مسجد اسلامي فيها. وهذا اكبر اثبات لهذه الكذبة .
كما ان التاريخ يحدثنا ان عمر بن الخطاب زار بيت المقدس سنة 15، او 16، او 17 هجرية . هذا ماقاله مجيد الدين، والطبري، وابن الجوزي، والمسعودي وغيرهم .

جاء في كتاب المفصل في تاريخ القدس لعارف العارف ص 96-98 :
ان اول عمل قام به عمر بن الخطاب بعد فتحه بيت المقدس هو ان زار كنيسة القيامة وعندما حان وقت الصلاة خرج من الكنيسة للصلاة خارجها حتى لايستولي عليها المسلمون فيما بعد .
السؤال هنا لماذا لم يقم عمر بن الخطاب الصلاة في المسجد الاقصى الذي سبق وان صلى به محمد بالانبياء جميعا عند الاسراء والمعراج- كما ادعى مجمد- ويقتدي بسنته ويتبرك بمزار الرسول وبمسراه ومعراجه ؟ ولماذا زار خليفة المسلمين كنيسة القيامة اولا وقبل المسجد الاقصى ان كان هذا المسجد موجودا منذ زمن محمد ؟
كما نستشهد بالتاريخ مرة اخرى لنثبت ان المسجد الاقصى الذي ادعى محمد انه اسري اليه وصلى به لم يكن موجودا في زمنه .
المعروف تاريخيا ، ان المسجد الاقصى الحالي وكان يدعى المسجد الاسلامي قبل تغيير اسمه للمسجد الاقصى بوشر ببناءه في الاعوام 66-72 هجرية . في عهد الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان .واكمل بناءه في عهد ابنه الوليد بن عبد الملك سنة 86 هجرية اي بعد موت محمد ب 75 سنة ،
فان كان محمد قد توفي سنة 11 هجرية ، فبأي مسجد اقصى اسري بالرسول ؟
وبأي حائط ربط جبريل دابته البراق ؟ وأين صلى محمد بالانبياء جميعا ؟ ومن اين انطلق بمعراجه الى السماء ؟
لنعود الى كتب التراث الاسلامي التي تثبت الحقيقة المكتم عليها من شيوخ الاسلام عبر اكثر من 1400 سنة، ونسلط الضؤء عليها بعد ان ننفض غبار التاريخ عنها ، ونكشفها للناس المخدوعين بأكاذيب شيوخ الدجل.
ان المسجد الاقصى الحقيقي الذي قصده محمد نبي الاسلام في روايته الاسطورية في قصة الاسراء والمعراج التي اخذها من التراث الزرادشتي هو المسجد الاقصى الموجود في ارض الحجاز في المملكة العربية السعودية وفي منطقة تسمى
( الجِعرانة ) وهي تقع شمال مكة ب 29 كيلومتر، وفي وادي العدوى القصوى التي ما زال اسمها يستعمل حتى اليوم .
الدليل على وجود المسجد الاقصى الحقيقي المقصود برواية الاسراء والمعراج نراه مثبتا في :
1. كتاب المغازي للواقدي اذ يقول فيه :
وَانْتَهَى رَسُولُ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إلَى الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْخَمِيسِ لِخَمْسِ لَيَالٍ خَلَوْنَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ فَأَقَامَ بِالْجِعِرّانَةِ ثَلَاثَ عَشْرَةَ فَلَمّا أَرَادَ الِانْصِرَافَ إلَى الْمَدِينَةِ خَرَجَ مِنْ الْجِعِرّانَةِ لَيْلَةَ الْأَرْبِعَاءِ لِاثْنَتَيْ عَشْرَةَ بَقِيَتْ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ لَيْلًا; فَأَحْرَمَ مِنْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الّذِي تَحْتَ الْوَادِي بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَى، وَكَانَ مُصَلّى رَسُولِ اللّهِ صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ إذَا كَانَ بِالْجِعِرّانَةِ, فَأَمّا هَذَا الْمَسْجِدُ الْأَدْنَى، فَبَنَاهُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ وَاِتّخَذَ ذَلِكَ الْحَائِطَ عِنْدَهُ .

2. كتاب بحوث في الفقه المعاصر, الجزء الثاني اذ جاء فيه :
الجعرانة هي موضع بين مكّة والطائف من الحِلِّ، بينها وبين مكّة ثمانية عشر ميلا على ما ذكره الباجي، وتقع شمال شرقي مكة المكرمة، وفيها علما الحدّ، ومنها أحرم رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لعمرته الثالثة على ما نصت عليه الروايات، وفيها مسجده الذي صلّى فيه وأحرم منه عند مرجعه من الطائف بعد فتح مكة، ويقع هذا المسجد وراء الوادي بالعدوة القصوى ويعرف بالمسجد الأقصى لوجود مسجد آخر بُني من قبل أحد المحسنين يعرف بالمسجد الأدنى.

3. جاء في حواشي الشرواني على تحفة المحتاج بشرح المنهاج ج 4 ص 50
"اعتمر منها, أي من الجعرانة, قال الواقدي إنه صلى الله عليه وسلم أحرم منها من المسجد الأقصى الذي تحت الوادي بالعدوة القصوى في ليلة الأربعاء لاثنتي عشرة بقيت من ذي القعدة .. وقوله [ثم أصبح] أي ثم عاد بعد الاعتمار إلى الجعرانة فأصبح فيها فكأنه بات فيها ولم يخرج منها"

1. جاء في كتاب أخبار مكة وما جاء فيها من الأثارللأزرقي ج 2 ص 207
قال محمد ابن طارق: " اتفقت أنا ومجاهد بالجعرانة فأخبرني أن المسجد الأقصى الذي من وراء الوادي بالعدوة القصوى مصلى النبي كان بالجعرانة، أما هذا المسجد الأدنى فإنما بناه رجل من قريش"

4 .جاء في مسند أبي يعلى ج 12 ص 359 "
عن أم سلمة أنها سمعت رسول الله يقول من أهلَّ بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر أو وجبت له الجنة"
وهنا نرى ارتباط فى الحج والعمرة بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام، وهذا لا يتحقق إلا إن كان محمد يحكي عن المسجد الحرام الذى بمكة والمسجد الأقصى الذى بالجعرانة.

أيكفى هذا برهاناً عن موقع المسجد الاقصى الحقيقي وانه قرب مكة وليس في القدس ؟

بقي أن نعرف من هم الشعب الفلسطيني :

وتدعى بيلست pelest وأصبح يطلق على المنطقة اسم أرض الفلسطينيين.
و هذا أكده موقع فلسطيني
لكنها عُرِفت فيما بعد باسم (فلسطين)، لأنّه قبل الميلاد بمئات السنين، نزلت قبائل من غرب البحر الأبيض المتوسط، من منطقة بحر (إيجة) ومن جزيرة (كريت) على وجه التحديد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تسمى (فلستينا)، واختلطت هذه القبائل مع قبائل الكنعانيين، وتمازجوا معاً، وشكّلوا خليطاً سكانياً مشتركاً فيما بينهم، يغلب عليه الطابع والدم العربي، وعاشوا في تلك المنطقة، التي سمّيت باسم القبائل التي قدِمت من كريت باسم (فلسطين).

هل حق اليهود في فلسطين أقلُ من حق العرب؟

وهذا اقتباس من مقال للكاتب العراقي عارف علوان

اليهود:

ينظر العرب إلى القضية الفلسطينية كمشكلة في غاية التعقيد، وهي في واقع الأمر ليست كذلك إلا في عيون العرب، وعواطفهم، وفكرهم القومي والديني. وقد راكم العرب الادعاءات عن حقهم وحدهم في أرض فلسطين باشتقاق العديد من المطلقات اعتماداً على مراجع شفوية ومكتوبة دوّنها الغالب بعد الفتوحات الإسلامية، وحرم على أي شخص إعادة النظر فيها، عربياً كان أو أجنبياً. وعندما قبل العرب الاحتكام إلى الأمم المتحدة ومواثيقها لحل المشكلة الفلسطينية، وجدت مطلقاتهم تعارضاً صارخاً مع الوثائق التاريخية، المصفاة، التي بحوزة المنظمة الدولية الجديدة، لذلك ضيعوا عقوداً من الزمن في إصرارهم على صحة مستنداتهم غير المتطابقة مع تاريخ المنطقة المعترف به رسميا، المعتمد على الشواهد العينية الباتة (البراهين الأثرية غي أرض فلسطين) وما ورد في الكتب السماوية الثلاثة، وما ذكره مؤرخو روما، وقبلهم مؤرخو اليونان، وبعدهم مؤرخو اليهود، والدراسات التاريخية الحديثة.
قبل أن يأمر الإمبراطور أدريان (132.م) بتدمير مملكة يهودا بسبب ثورة اليهود، ومحو اسمها بإطلاق اسم (فلسطين) على المنطقة الجنوبية، لم تكن هناك أرض اسمها فلسطين. والفلسطينيون قوم جاءوا من جزيرة كريت اليونانية وأقاموا بضع آلاف من السنين جنوب صور حتى الزاوية السفلى لشرق البحر المتوسط، ثم انقرضوا كما انقرضت بلايين الأحياء من البشر (الأقوام) والحيوانات والحشرات والنباتات لأسباب جينية لم تكن معروفة في ذلك الزمان.
وقد دخل اليهود هذه المنطقة في عهد داود حوالي الألف الأول قبل الميلاد، وأعادوا بناء مدينة أورشليم بعد طرد اليبوسيين. واليبوسيون شعب من الحثيين وصلوا إلى فلسطين بعد سقوط الإمبراطورية الحثية التي قامت في شمال تركيا الحالية في حوال القرن الثاني عشر قبل الميلاد. ويقال إنهم بنوا حصناً خارج أورشليم أطلقوا عليه (صهيون) وبنوا سوراً حول المدينة. وقبل الحثيين سكن أورشليم أو استولى عليها الحوريون الذين جاءوا من الأناضول. وقبلهم الحبيرو وهم خليط من الشعوب من الساميين وغير الساميين يقال إنهم قبائل غير مستقرة ممن يبحثون عن مصادر الرزق، أشارت إليهم ألواح مصرية وورد ذكرهم في التوراة. وذكر المؤرخ اليوناني هيرودت أن الأموريين (الحبيريون) دخلوا هذه الأرض مبكراً جداً، وهم من أصول سومرية جاءوا من جنوب العراق، ومنهم ظهر الفينيقيون الذين تركوا آثاراً على سواحل الخليج العربي الغربية إلى أن وصلوا لبنان. ثم جاء اليونانيون بعد زحف الأسكندر المقدوني على الشرق. بعدهم احتل القائد الروماني بومبيَ جميع السواحل الغربية للبحر الأحمر، وكان لليونانيين والرومان علاقات بملوك الفراعنة في مصر، حيث تذهب رسلهم وقوافلهم إلى الإسكندرية عبر الطريق الساحلي الجنوبي، وعلى هذا الطريق نشأت نقاط توقف عديدة منها مدينة غزة، التي تجمع فيها خليط من المصريين والفينيقيين وبدو سيناء وقليل من عرب الجزيرة من التجار أو طالبي الرزق.
وعندما دخل داود وقومه قادمين من أرض ما بين النهرين، أعاد تشييد مدينة أورشليم وبنى أول هيكل لليهود، وقام ابنه سليمان من بعده بتوسيع المدينة وأعاد بناء الهيكل بمساعدة (حيرام) ملك صور ليصبح إحدى معجزات تلك الفترة في جماله ومتانة بنيانه، ورمم معبد الصخرة، وكان مزاراً ومكان صلاة للوثنيين ثم للأنبياء اليهود. وكانت أورشليم مدينة للعبادة الوثنية والسماوية تقدم فيها القرابين المذبوحة، وهي العادة التي التزم بها الإسلام بعد ذلك.
بعد 250 سنة على إقامتهم في المنطقة، أسس اليهود مملكة إسرائيل التي انقسمت فيما بعد إلى مملكتين: السامرة في الشمال ومملكة يهودا في الجنوب، وأصبحت أورشليم مدينة مزدهرة ثقافياً وتجارياً، يقطنها خليط من اليهود واليونانيين والرومان والفرس والفينيقيين والبابليين ونسبة قليلة جداً من تجار الجزيرة العرب لم يكن وجودهم يتميز بشيء ما.

===============

الفلسطيين اصولهم خليط من اقوام من جزيرة كريت وروم بحكم الاحتلال الروماني الطويل و قبائل سامية عديدة و كذلك فلسطين تشمل سدوم وهم قوم لوط , واقتبس
أسس اليهود مملكة إسرائيل التي انقسمت فيما بعد إلى مملكتين: السامرة في الشمال ومملكة يهودا في الجنوب، وأصبحت أورشليم مدينة مزدهرة ثقافياً وتجارياً، يقطنها خليط من اليهود واليونانيين والرومان والفرس والفينيقيين والبابليين ونسبة قليلة جداً من تجار الجزيرة العرب لم يكن وجودهم يتميز بشيء ما.

وحتى تنتهي حلقات كشف الحقيقة والتزوير التاريخي أترككم لقراءة هذه المعلومات على أمل أن تتقبلوا مني وافر التحايا وأعذب الأمنيات












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 10:04 AM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


يعتبر ماسبق شيء مختصر جداً مؤصل بالمراجع العلمية والتاريخيه ..!!
وسأوضح في الحلقات القادمة ماتبقى من كشف زيف وخرافات المسجد الأقصى بالأدلة الأقوى .. !!
وأنا هنا أستقبل استفساراتكم وأسئلتكم على مدار 24 ساعة في اليوم واللية .. !!
فكل ما يصبو إليه كل عاقل ولبيب هو الحقيقة رغم مراراتها .. !!












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 02:42 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضو

الكاتب:
الأمل الجديد
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6801
المواضيع: 58
المشاركات: 2166
المجموع: 2,224
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.66 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
الأمل الجديد غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


ما أوردته أعلاه هي نفس الرواية اليهوديه لحقيقة المسجد الأقصى!

فقد سمعتها قبل سنوات من يهودي تابع للجيش الإسرائيلي..

وماذكرته آنفاً يحمل التكذيب لإبن تيمه الذي يعاديه الشيعه واليهود لأنه فضحهم!

يارجل ألا تخجل من نفسك وأنت توضح أنك نسخه مكرره من اليهود المغضوب عليهم؟!

ماهذا التطابق العجيب بينكم وبين اليهود؟؟

وكل مشتركون بأن لا حرب مقدسه إلا بظهور المهدي! واليهود ظهور المخلص وهو الأعور الدجال

وبإمكانك الرجوع للتواره اليهودية وسوف تجد تلك الحقيقه!!!


تبا لك سائر اليوم!

سؤال صغير:

هل تؤمن بتحريف القرآن ام لا؟












توقيع : الأمل الجديد



Nothing IMPOSSIBLE

عرض البوم صور الأمل الجديد   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 10:20 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الجديد مشاهدة المشاركة
ما أوردته أعلاه هي نفس الرواية اليهوديه لحقيقة المسجد الأقصى!

فقد سمعتها قبل سنوات من يهودي تابع للجيش الإسرائيلي..

وماذكرته آنفاً يحمل التكذيب لإبن تيمه الذي يعاديه الشيعه واليهود لأنه فضحهم!

يارجل ألا تخجل من نفسك وأنت توضح أنك نسخه مكرره من اليهود المغضوب عليهم؟!

ماهذا التطابق العجيب بينكم وبين اليهود؟؟

وكل مشتركون بأن لا حرب مقدسه إلا بظهور المهدي! واليهود ظهور المخلص وهو الأعور الدجال

وبإمكانك الرجوع للتواره اليهودية وسوف تجد تلك الحقيقه!!!


تبا لك سائر اليوم!

سؤال صغير:

هل تؤمن بتحريف القرآن ام لا؟

أيها الغبي الأحمق : لو تدقق في المراجع التي تثبت هذه الحقائق سوف تجدها مراجع إسلامية تاريخيه بحته لاتعرف الصهيونية ولم تكن نشأت بعد .. !!
كما أنه لايقول بتحريف القرآن أو نقصانه أونسخ آياته إلا شخص جاهل أضله الشيطان .. !!
والأهم من كل ذلك : أنه لاوجود لخرافة المسيح الدجال ولم يذكره القرآن أويلمح له لامن قريب ولامن بعيد .. !!
بقي أن تنقض ماجئت به من حقائق ومراجع تاريخيه حقيقية أو لتعود وتحشر ذيلك بين رجليك وتدور في زاوية قدرها 360 درجة وأنت مسدل أذنيك الكبيرتين ودع عنك الشعارات الرنانة والنواح الذي ملىء المنابر .. !!

وكل ماسبق لايمنعني إطلاقاً بماعرف عني من كرم وجود أن أطلب منك أن تتقبل مني :
وافر التحايا وأعذب الأمنيات












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 12:20 AM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضو

الكاتب:
الأمل الجديد
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6801
المواضيع: 58
المشاركات: 2166
المجموع: 2,224
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.66 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
الأمل الجديد غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


أيضا لا وجود لخرافة مهديك الذي ضل الطريق في سردابه بالقران!!!!!!

هل تتوقع ان السرداب الذي ضل الطريق به هو عباره عن أنابيب صرف صحي بناها الأمويون؟!

وحتى المراجع التي تتحدث عنها ما الذي يضمن أنها لم تكن من تأليف قتلة عثمان رضي الله عنه؟!

يا رجل لقد كشف قناعك وأنت عبد رخيص مطيع مجاني لخامنئي وعابد زاهد للمقابر!

تبا لك ولأمثال ممن سلموا عقولهم لأبناء متع وحسينيات !

الحسين مات وعلي مات وفاطمة ماتت ومحمد قد ماااااات!

فأرني ما انت فاعل بي؟!

سأعيد التاريخ وأفتك بكم كما فتك بكم حاكم المدينه قبل 60 سنه عندما أجبرتم على لبس الثياب الحمراء!

كما حصل مع اليهود في جزيرة البندقية عندما أجبرو على إعتمار القبعات الحمراء لتمييزهم من بين العامه!

عام 1889 ميلادي@












توقيع : الأمل الجديد



Nothing IMPOSSIBLE

عرض البوم صور الأمل الجديد   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 02:30 AM   المشاركة رقم: 6

معلومات العضو

الكاتب:
المناضل
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Nov 2011
العضوية: 9807
المواضيع: 0
المشاركات: 7
المجموع: 7
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.00 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي

 


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المناضل غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


للاسف أن فرحان ملوث الفكر صاحب هوى ولم يجد من يتلقى منه الاكاذيب إلا من شخصيه صهيونية تافه وهو موردخاي كيدار أكاديمي صهيوني متخصص في التاريخ الإسلامي !!












توقيع : المناضل

[align=center]

[/align]

عرض البوم صور المناضل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 02:36 AM   المشاركة رقم: 7

معلومات العضو

الكاتب:
الأمل الجديد
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6801
المواضيع: 58
المشاركات: 2166
المجموع: 2,224
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.66 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
الأمل الجديد غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


الحكمة من عدم ذكر الدجال في القرآن

الدجال أعظم فتنة خشي النبي صلى الله عليه وسلم على أمتة منها ولذا حذر جميع الأنبياء أممهم منه وأمرنا أن نستعيد من فتنة الدجال في آخر كل صلاة

وقد ذكر الله عز وجل في القرآن عددا من أشراط الساعة الصغرى والكبرى مثل انشقاق القمر فقال :(إقتربت الساعة وانشق القمر)

ويأجوج ومأجوج فقال :

(حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون)

وغيرها ومع ذلك لم يذكر الله عز وجل الدجال صراحة باسمه في القرآن

فما الحكمة من ذلك؟

قيل في ذلك أمور :
* أحداهما: أنه ذكر في قوله عز وجل :

(يوم يأتي بعض ءايات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن ءامنت من قبل)

فقد قال صلى الله عليه وسلم :<<ثلاث إذا خرجن لم ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل :الدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها>>

* الثاني :قد وقعت الإشارة في القرآن إلى نزول عيسى ابن مريم في قوله عز وجل :{ وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ }

وفي قوله عز وجل :

{ وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (٥٧) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (٥٨) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (٥9) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (٦٠) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا }












توقيع : الأمل الجديد



Nothing IMPOSSIBLE

عرض البوم صور الأمل الجديد   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 10:41 AM   المشاركة رقم: 8

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الجديد مشاهدة المشاركة
أيضا لا وجود لخرافة مهديك الذي ضل الطريق في سردابه بالقران!!!!!!

هل تتوقع ان السرداب الذي ضل الطريق به هو عباره عن أنابيب صرف صحي بناها الأمويون؟!

وحتى المراجع التي تتحدث عنها ما الذي يضمن أنها لم تكن من تأليف قتلة عثمان رضي الله عنه؟!

يا رجل لقد كشف قناعك وأنت عبد رخيص مطيع مجاني لخامنئي وعابد زاهد للمقابر!

تبا لك ولأمثال ممن سلموا عقولهم لأبناء متع وحسينيات !

الحسين مات وعلي مات وفاطمة ماتت ومحمد قد ماااااات!

فأرني ما انت فاعل بي؟!

سأعيد التاريخ وأفتك بكم كما فتك بكم حاكم المدينه قبل 60 سنه عندما أجبرتم على لبس الثياب الحمراء!

كما حصل مع اليهود في جزيرة البندقية عندما أجبرو على إعتمار القبعات الحمراء لتمييزهم من بين العامه!

عام 1889 ميلادي@

إن الجهل المركب الذي تتمتع به وماوهبك الله من غباء وحماقة يجعل لك ذيلاً وقرنين كبيرين .. لعدة معطيات وأسباب سأذكرها تبياناً للعلم ومحاولة بائسة مني أن أعمل لك إنعاشاً عقلياً وأحاول أن أخرج شخصيات الكرتون من رأسك الفارغ .. !!
إن المهدي المنتظر الذي تواصل هاتفياً مع آية الله العظمى خامنئي قد بشره بقرب خروجه وهلاك الصليبيينوعودة الولاية لآل البيت رضوان الله عنهم .. !!
وهذا يعني أن ينفذ خامنئي قسمه بأن يؤتى له برأسك الفارغ داخل كرتون موز .. !!
والمهدي المنتظر لايقول للسماء أمطري فتمطر وللأض أنبتي فتنبت لأن هذه الأفعال الخيالية لم يؤتها بشر ولانبي حتى تكون حصرية للدجال الذي لايوجد إلا في خيال الضعفاء المؤمنين به .. !!
كما أنك لم ترد على أي مرجع من المراجع الإسلامية التاريخيه التي ذكرت الحقائق السابقة .. !!
وبهذه المناسبة يسرني أن أعلن لك أن القطب الواحد في القوة العمى سينتقل إلى معقل المهدي المنتظر وتسبى ابنة أوباما كماصرح بذلك عضو مجلس الشورى الإيراني ..!!












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 10:47 AM   المشاركة رقم: 9

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المناضل مشاهدة المشاركة
للاسف أن فرحان ملوث الفكر صاحب هوى ولم يجد من يتلقى منه الاكاذيب إلا من شخصيه صهيونية تافه وهو موردخاي كيدار أكاديمي صهيوني متخصص في التاريخ الإسلامي !!
ياعزيزي أخصائي التلوث الهوائي : لو أنك قرأت الموضوع لوجدت أن جميع الكتب والمراجع التي ذكرت حقيقة الأقصى لايوجد فيها كاتب صهيوني واحد .. !!
وهذه أستطيع أن أمشيها لك بكل أريحيه مع جالون ديتول .. !!
ولكن مالا أستطيع أن أمشيه هو اختيارك لمعرفك ( المناضل )
فأخبرني ماهو المجال النضالي الذي تناضل فيه وأتمنى أن لا يكون التلوث الهوائي أو حماية الحياة الفطرية .. !!
وحتى تقرأ الموضوع على الأقل أو تجعل أحداً يقرأه لك إن كنت لاتسطيع القراءة .. !!
لايسعك سوى أن تتقبل مني :
سطل ديتول وعلبة كلوركس مع وافر التحايا وأعذب الأمنيات












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 10:49 AM   المشاركة رقم: 10

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الجديد مشاهدة المشاركة
الحكمة من عدم ذكر الدجال في القرآن

الدجال أعظم فتنة خشي النبي صلى الله عليه وسلم على أمتة منها ولذا حذر جميع الأنبياء أممهم منه وأمرنا أن نستعيد من فتنة الدجال في آخر كل صلاة

وقد ذكر الله عز وجل في القرآن عددا من أشراط الساعة الصغرى والكبرى مثل انشقاق القمر فقال :(إقتربت الساعة وانشق القمر)

ويأجوج ومأجوج فقال :

(حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون)

وغيرها ومع ذلك لم يذكر الله عز وجل الدجال صراحة باسمه في القرآن

فما الحكمة من ذلك؟

قيل في ذلك أمور :
* أحداهما: أنه ذكر في قوله عز وجل :

(يوم يأتي بعض ءايات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن ءامنت من قبل)

فقد قال صلى الله عليه وسلم :<<ثلاث إذا خرجن لم ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل :الدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها>>

* الثاني :قد وقعت الإشارة في القرآن إلى نزول عيسى ابن مريم في قوله عز وجل :{ وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ }

وفي قوله عز وجل :

{ وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ (٥٧) وَقَالُوا أَآَلِهَتُنَا خَيْرٌ أَمْ هُوَ مَا ضَرَبُوهُ لَكَ إِلَّا جَدَلًا بَلْ هُمْ قَوْمٌ خَصِمُونَ (٥٨) إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ (٥9) وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلَائِكَةً فِي الْأَرْضِ يَخْلُفُونَ (٦٠) وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا }
هل أخبرك أحد من قبلي أنك أحمق أو على الأقل غبائك منقطع النظير .. !!
فلايوجد هناك مسيح دجال ولانزول عيسى ابن مريم ولاغيرها من الهرطقات الغبيه
الساعة تأتي بغتة بدون علامات وإن قلنا علامات فقد كفرنا بثلث القرآن الكريم يا أحمق .. !!












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 03:05 PM   المشاركة رقم: 11

معلومات العضو

الكاتب:
عناد بدوية
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عناد بدوية

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2013
العضوية: 12057
المواضيع: 58
المشاركات: 498
المجموع: 556
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.24 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
عناد بدوية غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــرحان مشاهدة المشاركة
فلايوجد هناك مسيح دجال ولانزول عيسى ابن مريم ولاغيرها من الهرطقات الغبيه
الساعة تأتي بغتة بدون علامات وإن قلنا علامات فقد كفرنا بثلث القرآن الكريم يا أحمق .. !!
نزول عيسى عليه السلام هي من علامات الساعة الكبرى
ونُزول عيسى عليه الصلاة والسلام ثابت في الأحاديث وفيها أنه يقتل الدجال
كما أنه لا يُتصور أن يستعيذ النبي صلى الله عليه وسلم دُبُر كل صلاة من فتنة المسيح الدجال ويأمر أصحابه أن يستعيذوا بالله منه ثم يكون هذا شيئا من الهرطقات الغبيه













توقيع : عناد بدوية



[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2013/08/16/0d3746426cf6.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]

عرض البوم صور عناد بدوية   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 05:20 PM   المشاركة رقم: 12

معلومات العضو

الكاتب:
رائد فلسطين
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Jul 2013
العضوية: 12306
المواضيع: 43
المشاركات: 352
المجموع: 395
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.18 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
رائد فلسطين غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


بداية رغم اقتناعي بمقولة الامام الشافعي رحمه الله

"ما جادلت عالماً الا وغلبته وما جادلت جاهلاً الا وغلبنى "

و رغبة لرأي أخي التمساح الصغير



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التمساح الصغير مشاهدة المشاركة

الادارة تحترم رايك وتقدر لك حرصك , ولكن زمن القمع والاقصاء ولى وذهب زمانه , ولكن الحوار والاقناع بالحجة هو هدف لاي موقع حواري !!

ان كان لديك العلم الكافي للرد عليه فنحن نأمل من ذلك , واقصاءه بالحجة والادلة الدامغة , بعيداً عن الصلاحيات الادارية !!

شاكر لك مرة اخرى ذلك !!

سيكون هذا ردي الأخير على هذا الجاهل الفرحان بنفسه

و الذي قمت بعشرات الردود عليه و كلها تهرب كالفئران منها .

و يلف و يداوغ باضافة ردود دون نقاش فهو لا يمتك أي ثقافة للحوار

و لا يملك سوى هذه الأكاذيب الذي يقوم بتكرار كتابتها مع انه كتبها أكثر من مرة في عدة مواضيع

و الذي يعتقد بأنه سوف يسطتيع تمرير هذه الأكاذيب الصهيونية عبر صفحات هذا المنتدى

أولا : لكل من يعتقد بأن ما يسمى فرحان بنفسه مسلم شيعي

فأنا أؤكد مرة اخرى بأنه صهيوني أخترق هذا الموقع لبث السموم و الأكاذيب في هذا الصرح العظيم

فلو كان مسلم و شيعياً لن يخالف نهج الشيعة

فالشيعة و على رأسهم السيد
الخميني موقفهم معروف من فلسطين و القدس

و توضح كل هذه الفيديوهات و الروابط موقفهم من القضية الفلسطينية و القدس الشريف


ال
خميني و فلسطين ( 1 )




الخميني و فلسطين ( 2 )





خطاب للسيد الخميني باللغة العربية




موقف السيد الخميني من فلسطين و القدس





الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني
العالم الاسلامي يعاني من جرح عميق


http://arabic.euronews.com/2013/08/0...rael-state-tv/


دفاع الدولة الفاطمية عن القدس ضد الصليبيين ومحاولاتهم تحريرها

و المصدر شيعي أيضاً


http://m-fatimiya.org/subject.php?id=58



لذلك يجب أن يكون أصبح للجميع

قناعة بأن هذا الفرحان لا علاقة له بالاسلام أو المسلمين
كانوا سنة أو شيعة .

و هو أحد الصهاينة و هدفه بث سمومه و أكاذيبه الصهيونية

لطمس الحقائق التاريخية و القرآنية و زيادة الشرخ الحاصل بين السنة والشيعة .


ثانياً : بالنسبة لمصدر الحقائق التاريخيه التي ذكرها

و هو ما يسمى مصطفى محمد راشد ابو عبدالله صاحب المقالات المشبوهة المثيرة للجدل البعيدة كل البعد عن الاسلام .
هو المصدر الوحيد لهذه الأكاذيب الصهيونية

ولكي تتضح الصورة من هو صاحب هذا المصدر أضع بعض هذه المقالات بين أيديكم :


الحجاب ليس فريضة إسلامية

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=200188



لا يوجد فى الإسلام حد أو عقوبة لشارب الخمر

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=359903


فمن يكون مرجعه التاريخي هذا الشخص

خلاصة


كفاك أيها الصلعوق بث هذه الاكاذيب التي تعيد و تزيد فيها و لا تملك غبرها .

و ستبقى القدس و المسجد الأقصى مقدسات اسلامية رغم أنفك و أنف كل الصهاينة المجرمين أمثالك .












توقيع : رائد فلسطين

[img3]http://rooosana.ps/Down.php?d=kS2n[/img3]


التعديل الأخير تم بواسطة التمساح الصغير ; 16-09-2013 الساعة 10:39 PM
عرض البوم صور رائد فلسطين   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 05:44 PM   المشاركة رقم: 13

معلومات العضو

الكاتب:
المناضل
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Nov 2011
العضوية: 9807
المواضيع: 0
المشاركات: 7
المجموع: 7
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 0.00 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي

 


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المناضل غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد فلسطين مشاهدة المشاركة
بداية رغم اقتناعي بمقولة الامام الشافعي رحمه الله

"ما جادلت عالماً الا وغلبته وما جادلت جاهلاً الا وغلبنى "

و رغبة لرأي أخي التمساح الصغير






سيكون هذا ردي الأخير على هذا الجاهل الفرحان بنفسه

و الذي قمت بعشرات الردود عليه و كلها تهرب كالفئران منها .

و يلف و يداوغ باضافة ردود دون نقاش فهو لا يمتك أي ثقافة للحوار

و لا يملك سوى هذه الأكاذيب الذي يقوم بتكرار كتابتها مع انه كتبها أكثر من مرة في عدة مواضيع

و الذي يعتقد بأنه سوف يسطتيع تمرير هذه الأكاذيب الصهيونية عبر صفحات هذا المنتدى

أولا : لكل من يعتقد بأن ما يسمى فرحان بنفسه مسلم شيعي

فأنا أؤكد مرة اخرى بأنه صهيوني أخترق هذا الموقع لبث السموم و الأكاذيب في هذا الصرح العظيم

فلو كان مسلم و شيعياً لن يخالف نهج الشيعة

فالشيعة و على رأسهم السيد
الخميني موقفهم معروف من فلسطين و القدس

و توضح كل هذه الفيديوهات و الروابط موقفهم من القضية الفلسطينية و القدس الشريف


ال
خميني و فلسطين ( 1 )




الخميني و فلسطين ( 2 )





خطاب للسيد الخميني باللغة العربية




موقف السيد الخميني من فلسطين و القدس





الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني
العالم الاسلامي يعاني من جرح عميق


http://arabic.euronews.com/2013/08/0...rael-state-tv/


دفاع الدولة الفاطمية عن القدس ضد الصليبيين ومحاولاتهم تحريرها

و المصدر شيعي أيضاً


http://m-fatimiya.org/subject.php?id=58



لذلك يجب أن يكون أصبح للجميع

قناعة بأن هذا الفرحان لا علاقة له بالاسلام أو المسلمين
كانوا سنة أو شيعة .

و هو أحد الصهاينة و هدفه بث سمومه و أكاذيبه الصهيونية

لطمس الحقائق التاريخية و القرآنية و زيادة الشرخ الحاصل بين السنة والشيعة .


ثانياً : بالنسبة لمصدر الحقائق التاريخيه التي ذكرها

و هو ما يسمى مصطفى محمد راشد ابو عبدالله صاحب المقالات المشبوهة المثيرة للجدل البعيدة كل البعد عن الاسلام .
هو المصدر الوحيد لهذه الأكاذيب الصهيونية

ولكي تتضح الصورة من هو صاحب هذا المصدر أضع بعض هذه المقالات بين أيديكم :


الحجاب ليس فريضة إسلامية

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=200188



لا يوجد فى الإسلام حد أو عقوبة لشارب الخمر

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=359903


فمن يكون مرجعه التاريخي هذا الشخص

خلاصة


كفاك أيها الصلعوق بث هذه الاكاذيب التي تعيد و تزيد فيها و لا تملك غبرها .

و ستبقى القدس و المسجد الأقصى مقدسات اسلامية رغم أنفك و أنف كل الصهاينة المجرمين أمثالك .


لا عليك في المدعو فرحان عالم زمانه دائما مايغرد خارج السرب فهو لايستحق أن يرد عليه وأصبح مثل الشيخ الخرف يهرف بما لا يعرف يتلقف مصادر من أعداء الاسلام ويقول أنا عندي الخبر الجديد الذي غاب عن كبار العلماء والمفكرين من أهل الاسلام هههههههههههه أدعو له بالشفاء والهدايه
قال أيه عالم زمانه هههههههه هذا من أحد ثيران هذا الزمن خخخخ ثور زمانه ماعنده الا الدجه والكذب الفاضح












توقيع : المناضل

[align=center]

[/align]


التعديل الأخير تم بواسطة التمساح الصغير ; 16-09-2013 الساعة 10:39 PM
عرض البوم صور المناضل   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 09:52 PM   المشاركة رقم: 14

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد فلسطين مشاهدة المشاركة
بداية رغم اقتناعي بمقولة الامام الشافعي رحمه الله

"ما جادلت عالماً الا وغلبته وما جادلت جاهلاً الا وغلبنى "

و رغبة لرأي أخي التمساح الصغير






سيكون هذا ردي الأخير على هذا الجاهل الفرحان بنفسه

و الذي قمت بعشرات الردود عليه و كلها تهرب كالفئران منها .

و يلف و يداوغ باضافة ردود دون نقاش فهو لا يمتك أي ثقافة للحوار

و لا يملك سوى هذه الأكاذيب الذي يقوم بتكرار كتابتها مع انه كتبها أكثر من مرة في عدة مواضيع

و الذي يعتقد بأنه سوف يسطتيع تمرير هذه الأكاذيب الصهيونية عبر صفحات هذا المنتدى

أولا : لكل من يعتقد بأن ما يسمى فرحان بنفسه مسلم شيعي

فأنا أؤكد مرة اخرى بأنه صهيوني أخترق هذا الموقع لبث السموم و الأكاذيب في هذا الصرح العظيم

فلو كان مسلم و شيعياً لن يخالف نهج الشيعة

فالشيعة و على رأسهم السيد
الخميني موقفهم معروف من فلسطين و القدس

و توضح كل هذه الفيديوهات و الروابط موقفهم من القضية الفلسطينية و القدس الشريف


ال
خميني و فلسطين ( 1 )




الخميني و فلسطين ( 2 )





خطاب للسيد الخميني باللغة العربية




موقف السيد الخميني من فلسطين و القدس





الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني
العالم الاسلامي يعاني من جرح عميق


http://arabic.euronews.com/2013/08/0...rael-state-tv/


دفاع الدولة الفاطمية عن القدس ضد الصليبيين ومحاولاتهم تحريرها

و المصدر شيعي أيضاً


http://m-fatimiya.org/subject.php?id=58



لذلك يجب أن يكون أصبح للجميع

قناعة بأن هذا الفرحان لا علاقة له بالاسلام أو المسلمين
كانوا سنة أو شيعة .

و هو أحد الصهاينة و هدفه بث سمومه و أكاذيبه الصهيونية

لطمس الحقائق التاريخية و القرآنية و زيادة الشرخ الحاصل بين السنة والشيعة .


ثانياً : بالنسبة لمصدر الحقائق التاريخيه التي ذكرها

و هو ما يسمى مصطفى محمد راشد ابو عبدالله صاحب المقالات المشبوهة المثيرة للجدل البعيدة كل البعد عن الاسلام .
هو المصدر الوحيد لهذه الأكاذيب الصهيونية

ولكي تتضح الصورة من هو صاحب هذا المصدر أضع بعض هذه المقالات بين أيديكم :


الحجاب ليس فريضة إسلامية

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=200188



لا يوجد فى الإسلام حد أو عقوبة لشارب الخمر

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=359903


فمن يكون مرجعه التاريخي الشخص

خلاصة


كفاك أيها الصلعوق بث هذه الاكاذيب التي تعيد و تزيد فيها و لا تملك غبرها .

و ستبقى القدس و المسجد الأقصى مقدسات اسلامية رغم أنفك و أنف كل الصهاينة المجرمين أمثالك .

عزيزي السرسري او السلاخي رائد رمان الهامل :
حين تريد الدخول إلى عالم نقاش أياًكان ذلك النقاش فلابد أن ترد على النص وتحاول أن تتجاهل صاحب النص وهذه من أبسط بديهيات الحوار ويكون بذلك مثل الإمام الشافعي قد انطبق عليك كماوافق شن طبقة .. !!
والمبدأ الثاني من مبادىء النقاش هو أن تشرب لك عصير ليمون لتهديء أعصابك وتخفف عنك حدة التوتر فبعض الحقائق تكون صادمة جداً .. !!
وثالثاً وهو الأهم : أنني أتيت إليك بمراجع علمية مقتبس منها النص العلمي السابق المؤصل .. !!
وهي كالتالي :
كتاب (أنساب الأشراف للبلاذري ج 1 ص 110)

مجيد الدين، والطبري، وابن الجوزي، والمسعودي( علماء تفسيرسنة للقرآن الكريم )
كتاب المغازي للواقدي
كتاب بحوث في الفقه المعاصر
حواشي الشرواني على تحفة المحتاج بشرح المنهاج ج 4 ص 50
كتاب أخبار مكة وما جاء فيها من الأثارللأزرقي ج 2 ص 207
مسند أبي يعلى ج 12 ص 359
سيرة ابن اسحق المبتدأ والمبعث والمغازي ج 5 ص 274)

كل المراجع السابقة وقبلهم القرآن الكريم لاعلاقة لهم بالصهيونية ولاباليهودية..!! وعليك أن تقرأ سيرة أي واحد منهم فهم أصحاب النص الحقيقيين ويعتبرون مراجع ثقات ومن علماء عصورهم ..!!
أما اقتباساتك لأقوال الخميني ومقاطع اليوتيوب فليست سوى خطب عصماء وكلام إنشائي وحماسي لاينقصه سوى مكبر صوت ولايمت للعلم بصلة تذكر .. !!

وصدقني أنني لا أشفق عليك فحسب كونك اكتشفت أن أصولك رومانية وأن القدس الذي تتغنى به ليس سوى مسجد عادي بناه أحد خلفاء الدولة الأموية .. ولكنني أشفق على الذيل الذي يمشي خلفك وهو العضو (المناضل ) ورغم سؤالي له عن فحوى مناضلته إلا أنه لم ولن يجب لأن مناضلي الذيول عادة لايملكون جرأة النقاش العلمي بقدر مايجيدون التطبيل والتبعية العمياء .. !!

وأتمنى منك كنصيحة علمية أن تبحث أكثر وتحاول النقاش العلمي ولو مرة واحدة وتترك العواطف العربية والشعارات الإنشائية وتخبرني أين تسكن وكم عمرك .. !!

حتى أخبرك بمافتح الله علي من العلوم ماهي أصولك ومن كان كان يسكن في موقعك قبل قدوم أسلافك على أحد القوارب من الجزيرة الرومانية أو بصفة أدق قبل تطفلكم على أرض اليهود التي كتب الله لهم من قبل .. !!

كل ماسبق لايمنعني إطلاقاً أن تتقبل مني :
وافر التحايا وأعذب الأمنيات












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!


التعديل الأخير تم بواسطة التمساح الصغير ; 16-09-2013 الساعة 10:37 PM
عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 10:01 PM   المشاركة رقم: 15

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.51 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : فـــرحان المنتدى : ينابيع الفكر وإبـــــداع القلم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المناضل مشاهدة المشاركة
لا عليك في المدعو فرحان عالم زمانه دائما مايغرد خارج السرب فهو لايستحق أن يرد عليه وأصبح مثل الشيخ الخرف يهرف بما لا يعرف يتلقف مصادر من أعداء الاسلام ويقول أنا عندي الخبر الجديد الذي غاب عن كبار العلماء والمفكرين من أهل الاسلام هههههههههههه أدعو له بالشفاء والهدايه
قال أيه عالم زمانه هههههههه هذا من أحد ثيران هذا الزمن خخخخ ثور زمانه ماعنده الا الدجه والكذب الفاضح
لقد رددت عليك سابقاً فلا تدخل بمعرف آخر لتشجع نفسك أوتكون ظلاً أوذيلاً لشخص آخر .. !!
ولكني رغم كل ذلك أتخيل ابتسامتك التي تصنع لك دغتين على الخدين وأتمنى دوامها بدون أن تذرف دمعة واحدة من عينينك العسليتين .. !!












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

( كل ما يكتبه العضو في هذا المنتدى إنما يعبر عن وجهة نظره الشخصية وليس بالضرورة أن يعبر عن وجهة نظر إدارة منتديات بني مالك الثقافية )

منتديات بني مالك الثقافية" 1/1/ 1425هـ "