ديوانية بني مالك 
 عدد الضغطات  : 915 رحلة الأقصى في كتاب الكتروني 
 عدد الضغطات  : 848 مركز تحميل بني مالك 
 عدد الضغطات  : 5084  
 عدد الضغطات  : 1892

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2013, 09:47 PM   المشاركة رقم: 1

معلومات العضو

الكاتب:
ساعة زمن
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساعة زمن

بيانات العضو

التسجيل: May 2011
العضوية: 8736
المواضيع: 101
المشاركات: 4632
المجموع: 4,733
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.68 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
ساعة زمن غير متصل

المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات
المُسابقة التفاعلية وسؤالها السابع :)



أيُّها السيداتُ والسادة الكرام الأفاضل
لكم جزيل التحية والتقدير قبلَ بدءِ بادئ ..*
وسلامٌ من الله عليكم
حينَ تمسونَ وحينَ تصبحون وحينَ تموتون .
وبعـــــــــــــد :
منكم وإليكم نقدم وإستكمالاً لما بدأناه هـــذه المُسابقة التفاعلية وسؤالها السابع
,, والتي أتمنى أن تجمع لنا بينَ جنباتها المتعة والفائدة والإثارة ...
::
لا تكتفوا بالمتابعة بل أتحفونا بمشاركتكم



أيلا بودكِم :)












توقيع : ساعة زمن

عرض البوم صور ساعة زمن  
قديم 01-02-2013, 09:48 PM   المشاركة رقم: 2

معلومات العضو

الكاتب:
ساعة زمن
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساعة زمن

بيانات العضو

التسجيل: May 2011
العضوية: 8736
المواضيع: 101
المشاركات: 4632
المجموع: 4,733
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.68 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
ساعة زمن غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


زمامُ سؤالِ الليلة وإدارته بيد الجهبذ :
المحقق كونان .



كونوا في وحاءه :)












توقيع : ساعة زمن

عرض البوم صور ساعة زمن  
قديم 01-02-2013, 10:01 PM   المشاركة رقم: 3

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


بعد قليل سيكون السؤال مبجوح أمامكم..!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:02 PM   المشاركة رقم: 4

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


قد لا يخلو مجتمع حول العالم من استخدام هذا المثل أو القول..!!
بل قد لا تجد اختلافاً كذلك حول المدلول أول المقصود منه.. والذي عادة ما يطلق على الخارج عن القانون -أو من يرى في نفسه ذلك- و لا تطبق بحقه العدالة.. طبعاً في جميع شؤون الحياة..!!



ماسبق هو مقدمة لأحد المواضيع التي سأدرجها في القريب العاجل بإذن الله تعالى عن المثل الشهير الذي يقول:
(على راسي ريشة.. أو على راسك ريشة)..!!

واستباقاً لذلك الموضوع يقول السؤال:
ما أصل وما حكاية تلك الريشة التي أصبحت مضرباً لهذا المثل..!!؟؟





وحتى نتعرف على أول ضحايا الشيخ قوقل
للجميع من المحقق كونان
ود عالمي معتق بإجلال ملكي..!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:10 PM   المشاركة رقم: 5

معلومات العضو

الكاتب:
ساعة زمن
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساعة زمن

بيانات العضو

التسجيل: May 2011
العضوية: 8736
المواضيع: 101
المشاركات: 4632
المجموع: 4,733
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.68 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
ساعة زمن غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


أوووووو للأسف مايسمح لي بالمشاركة وإلا هالسؤال مايبيله حتى هالقوقل إللي تقول عنه :)












توقيع : ساعة زمن

عرض البوم صور ساعة زمن  
قديم 01-02-2013, 10:13 PM   المشاركة رقم: 6

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعة زمن مشاهدة المشاركة
أوووووو للأسف مايسمح لي بالمشاركة وإلا هالسؤال مايبيله حتى هالقوقل إللي تقول عنه :)
بإمكانك طرح شروط المسابقة للتصويت من أجل التعديل الدستوري حتى تتمكني من المشاركة..!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:17 PM   المشاركة رقم: 7

معلومات العضو

الكاتب:
الفيصل
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Jul 2004
العضوية: 298
المواضيع: 1107
المشاركات: 16716
المجموع: 17,823
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 3.37 يوميا
نقاط التقييم: 25

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
الفيصل غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


كان الملوك و السلاطين يضعون ريشة على تيجانهم فالمقصود كأن فلان سلطان او ملك..!!












توقيع : الفيصل




عرض البوم صور الفيصل  
قديم 01-02-2013, 10:17 PM   المشاركة رقم: 8

معلومات العضو

الكاتب:
ساعة زمن
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساعة زمن

بيانات العضو

التسجيل: May 2011
العضوية: 8736
المواضيع: 101
المشاركات: 4632
المجموع: 4,733
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.68 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
ساعة زمن غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركة


بإمكانك طرح شروط المسابقة للتعديل الدستوري حتى تتمكني من المشاركة..!!
لااا أبداً أبداً مها زاينٍ :)












توقيع : ساعة زمن

عرض البوم صور ساعة زمن  
قديم 01-02-2013, 10:18 PM   المشاركة رقم: 9

معلومات العضو

الكاتب:
فـــرحان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فـــرحان

بيانات العضو

التسجيل: May 2010
العضوية: 6939
المواضيع: 83
المشاركات: 4978
المجموع: 5,061
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.60 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
فـــرحان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


سؤال لاهو صعب ولاهو بسيط .. !!
لاهو صيف ولاهو شتاء .. !!

لكن لحسن حظ شيخ العرب وقلم الذهب وبقية المرابطين لنيل الوسام .. !! أن ميراد الدحلة لم يصل في هذا اليوم وقد تلاشت آمالي للأسف في وصول أي كمية هذه الليلة ... !!
وبناء عليه أعتبر نفسي خارج التغطية حتى غداً بعد وجبة الغداء ..!!
لأخبركم بتفاصيل القصة المثيرة والتي خلفت هذا المثل لأن مكتبتي العامرة بآلاف البحوث العلمية تحتاج إلى قرفين من الدحلة ووقت مستقطع من وقتي الثمين .. !!

ولكن كل شيء لأجل الوسام الذهبي يهون .. !!
وآمل أن آتي غداً ولايزال المجال مفتوحاً على مصراعيه .. !!
وتصبحون على خير .. وأحلام ريشيه أتمناها لكم .. !!












توقيع : فـــرحان




اشـبـعــتَ يـافـرحــان كــــل فــضــولا
وتمـنـيـت لـــو أن الـمـقــام يــطــولا

أصبحت فــي عين المتابــع حجــــةً
يخـاف مـن طـول الطـريـق تــزولا

ارقـى بنـفـسـك واستـعـيـن بجـمـلـة
كــاد الـمـعـلـم أن يــكــون رســــولا


خالص الشكر للأخ : صقر العروبة على الإهداء الرائع .. !!

عرض البوم صور فـــرحان  
قديم 01-02-2013, 10:22 PM   المشاركة رقم: 10

معلومات العضو

الكاتب:
غرام الجنوب
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Feb 2012
العضوية: 10241
المواضيع: 81
المشاركات: 2811
المجموع: 2,892
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.14 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
غرام الجنوب غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


الاحتمال الأول:
المثل مبني على قصة تروى عن نبيّ الله سليمان عليه السلام أوردها ابن قتيبة
في عيون الأخبار والراغب في محاضراته وابن الجوزي في كتاب الظراف
والمتماجنين خلاصتها: أن شيخاً سرقت له أوزة فشكا ذلك إليه فخطب الناس فقال:
ما بال أحدكم يسرق أوزة جاره وريشها على رأسه؟ فمدّ رجل يده إلى رأسه كأنه
يمسحه، فقال: خذوه فهو صاحبكم".












عرض البوم صور غرام الجنوب  
قديم 01-02-2013, 10:30 PM   المشاركة رقم: 11

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيصل مشاهدة المشاركة
كان الملوك و السلاطين يضعون ريشة على تيجانهم فالمقصود كأن فلان سلطان او ملك..!!
يظهر بأن المقعد الأول بين الحضور قد سبقك إليه التمساح وهو ما أثر على فهمك للسؤال..!!

وإلا فالجميع يعرف أن بعض الملوك والسلاطين كانو يضعون ريشاً على رؤسهم..!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:36 PM   المشاركة رقم: 12

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــرحان مشاهدة المشاركة
سؤال لاهو صعب ولاهو بسيط .. !!
لاهو صيف ولاهو شتاء .. !!

لكن لحسن حظ شيخ العرب وقلم الذهب وبقية المرابطين لنيل الوسام .. !! أن ميراد الدحلة لم يصل في هذا اليوم وقد تلاشت آمالي للأسف في وصول أي كمية هذه الليلة ... !!
وبناء عليه أعتبر نفسي خارج التغطية حتى غداً بعد وجبة الغداء ..!!
لأخبركم بتفاصيل القصة المثيرة والتي خلفت هذا المثل لأن مكتبتي العامرة بآلاف البحوث العلمية تحتاج إلى قرفين من الدحلة ووقت مستقطع من وقتي الثمين .. !!

ولكن كل شيء لأجل الوسام الذهبي يهون .. !!
وآمل أن آتي غداً ولايزال المجال مفتوحاً على مصراعيه .. !!
وتصبحون على خير .. وأحلام ريشيه أتمناها لكم .. !!
بالتأكد فسؤال كهذا السؤال بالنسبة لباحث جهبذ كفرحان أسهل من مضغ خطرين لأحد الموالعية..!!

وبكل تأكيد كذلك ستأتي غداً وبعد غد والسؤال لايزال يبحث عن إجابة..!!
وكلي أمل أن تصلك الدحلة سالمة آمنة لتعود إلينا بعد استواء الكيف.!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:43 PM   المشاركة رقم: 13

معلومات العضو

الكاتب:
المحقق كونان
اللقب:
عضو (vip)
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المحقق كونان

بيانات العضو

التسجيل: Mar 2008
العضوية: 3720
المواضيع: 184
المشاركات: 4678
المجموع: 4,862
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.23 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
المحقق كونان غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرام الجنوب مشاهدة المشاركة
الاحتمال الأول:
المثل مبني على قصة تروى عن نبيّ الله سليمان عليه السلام أوردها ابن قتيبة
في عيون الأخبار والراغب في محاضراته وابن الجوزي في كتاب الظراف
والمتماجنين خلاصتها: أن شيخاً سرقت له أوزة فشكا ذلك إليه فخطب الناس فقال:
ما بال أحدكم يسرق أوزة جاره وريشها على رأسه؟ فمدّ رجل يده إلى رأسه كأنه
يمسحه، فقال: خذوه فهو صاحبكم".
أهلا وسهلا بأول ضحايا الشيخ قوقل..!!

وللأسف فرامل الجنوب أن قوقل كان بعيداً كل البعد عن الإجابة الصحيحة..!!
وذلك لسبب بسيط جداً وهو أنك لم تفهمي السؤال جيداً ..!!












توقيع : المحقق كونان


سكوتي ... لا يعني جهلي بما يدور من حولي
بل ان البعض من حولي لا يستحق الرد

عرض البوم صور المحقق كونان  
قديم 01-02-2013, 10:55 PM   المشاركة رقم: 14

معلومات العضو

الكاتب:
الفيصل
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Jul 2004
العضوية: 298
المواضيع: 1107
المشاركات: 16716
المجموع: 17,823
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 3.37 يوميا
نقاط التقييم: 25

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
الفيصل غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركة


يظهر بأن المقعد الأول بين الحضور قد سبقك إليه التمساح وهو ما أثر على فهمك للسؤال..!!

وإلا فالجميع يعرف أن بعض الملوك والسلاطين كانو يضعون ريشاً على رؤسهم..!!
ههه
طيب حاول تقدمني مقعد ولا مقعدين منا ولا منا هه
هذا المثل هو من أصل تركي كان في قديم الزمان
يضعون لمن ينتصر في الحرب أو
انسان ذو شأن ومال وعلم ريشة على رأسه
ليكون معروف لدا الجميع فيكون كل شئ
سهل له وكل الأبواب مفتوحة في وجهه
للدلالة علي أن شخصًا ما تم تمييزه لسبب ما،
أما الأصل فيعود إلي إلهة العدل عند المصريين القدماء «ماعت»
وهي ذات مكانة خاصة في العقيدة المصرية القديمة،
وكانت ترسم علي شكل امرأة مجنحة علي رأسها ريشة،
وهي الريشة التي توزن بها أعمال الناس يوم البعث، فتوضع الأعمال في كفة، والريشة في الكفة الأخري،
فإن رجحت أعمال الشخص دخل إلي عالم النعيم وصار علي رأسه ريشة..؟!












توقيع : الفيصل




عرض البوم صور الفيصل  
قديم 01-02-2013, 11:00 PM   المشاركة رقم: 15

معلومات العضو

الكاتب:
غرام الجنوب
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

بيانات العضو

التسجيل: Feb 2012
العضوية: 10241
المواضيع: 81
المشاركات: 2811
المجموع: 2,892
مشاركات اليوم: لايوجد
بمعدل : 1.14 يوميا
نقاط التقييم: 10

آخر مواضيعي


احفظ وشارك

تابعني على:

تابعني على:
مواقع النشر:
Bookmark and Share
 

معلومات الإتصال

وسائل الإتصال:
الحالة:
غرام الجنوب غير متصل

كاتب الموضوع : ساعة زمن المنتدى : منتــــــــدى المســـــابقــــــات


"]>>>>>>>>>>بلاش ...[/













التعديل الأخير تم بواسطة غرام الجنوب ; 01-02-2013 الساعة 11:22 PM
عرض البوم صور غرام الجنوب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:35 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir

( كل ما يكتبه العضو في هذا المنتدى إنما يعبر عن وجهة نظره الشخصية وليس بالضرورة أن يعبر عن وجهة نظر إدارة منتديات بني مالك الثقافية )

منتديات بني مالك الثقافية" 1/1/ 1425هـ "